تعرف علي بعضاً مِن أهم أماكن السياحة في موناكو

 السياحة في موناكو الدولة الصغيرة المُطلة علي البحر الأبيض المتوسط و التي تُحاط بفرنسا و تُعتبر ثاني أصغر دولة مستقلة في العالم مِن بعد الفاتيكان و يحكم هذه الدولة عائلة غريمالدي منذ القرن الثالث عشر ، و مِن الجدير بالذكر لُعبة القمار مِن أكثر الأشياء التي تشتهر بها هذه الدولة .

قد يهمك :

أبرز المعلومات عن جمهورية ألمانيا الإتحادية

تعرف علي أهم أماكن السياحة في موناكو

 1- بورت دي فونتفيل Port de Fontvieille

ميناء دي فونتفيل

ميناء دي فونتفيل

يُعتبر ميناء دي فونتفيل حرفياً ملعب الأثرياء و المشاهير فهذا الميناء يستقطب يومياً ألاف الدولارات لترسو قوارب و يخوت الأثرياء فيه ، و مِن الجدير بالذكر أن المرسي قادر علي إستيعاب 275 سفينة مختلفة الأحجام و يُقدم الميناء كافة وسائل الأمان و الراحة للبحارة ، و منذ حوالي خمسين سنة ما كان بورت دي فونتفيل Port de Fontvieill سوي رقعة رمال محمية مِن الصخور و لكن الأن يُعتبر واحد مِن أجمل و أشهر مَوَانٍ قارة أوروبا .

2- كاتدرائية القديس نيكولاس Monaco St Nicholas Cathedral

كاتدرائية القديس نيكولاس

كاتدرائية القديس نيكولاس

في كل بلد كاثولكي لابد و أن يوجد كاتدرائية وطنية و كذلك هو الأمر في موناكو حيث يوجد كاتدرائية القديس نيكولاس كاتدرائية الروم الكاثوليك لأبرشية موناكو حيث دُفن في هذه الكاتدرائية الكثير مِن أفراد أسرة جريمالدي بما فيهم رينييه الثالث و جريس كيلي ، و قد بُنيت هذه الكاتدرائية في الفترة بين العامين 1875 و 1903 و كُرست سنة 1911 .

3- متحف علوم المحيطات Oceanographic Museum

متحف علوم المحيطات
متحف علوم المحيطات

إقرأ كذلك:

تعرف علي خطوات الحصول علي فيزا شنجن المانيا للسياحة

يُعتبر متحف علوم المُحيطات وجهة سياحية أكثر مِن رائعة لكل عُشاق البحريات فهذا المُتحف مُخصص فقط لعلوم البحار و مبني المُتحف الباروكي الذي يطل علي البحر الأبيض المتوسط تم تأسيسه سنة 1910 ليخدم عالم محيط جاك إيف كوستر موطن بعض المجموعات الرائعة مِن الحياة البحرية كالسلاحف و الأسماك الصدفية و أسماك القرش و أيضاً الهياكل العظمية لبعض الحيوانات البحرية و نموذج السفن ، و مِن الجدير بالذكر أن الطابق السفلي مِن المتحف يحتوي علي حوض ماء به حوالي 4000 نوع مِن الأسماك رائعة الجمال .

4- شاطيء لافوتو Larvotto

شاطيء لافوتو

شاطيء لافوتو

يُعتبر شاطيء لافوتو الشاطيء الأكثر شعبية علي الإطلاق في كافة أنحاء موناكو حيث يُقبل الكثير مِن السياح إلي هذا الشاطيء و بخاصة السياح مِن فئة العائلات فهذا الشاطيء يمتاز بهدوء بحرهِ الرائع ، و مِن الجدير بالذكر أن الشاطيء يبعد عن مونتي كارلو ببضع دقائق سيراً علي الأقدام .

5- موناكو فيل (لو روشيه) (Monaco Ville (Le Rocher

موناكو فيل (لو روشيه)

موناكو فيل (لو روشيه)

إقرأ أيضاً :

تعرف علي كيفية السفر للدراسة في فرنسا

موناكو فيل أو لو روشيه أو الصخرة هو مكان أكثر مِن رائع يُقدم لزواره فرصة أكثر مِن رائعة للتنزه في الحي الأقدم علي الإطلاق في البلاد ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه المدينة القديمة بُنيت علي أرض صخرية ناتئة للخروج إلي البحر الأبيض المتوسط .

6- جائزة موناكو الكبرى Jardin Exotique

جائزة موناكو الكبرى
جائزة موناكو الكبرى

يُعتبر جائزة موناكو الكبرى واحد مِن أشهر سباقات السيارات في العالم كله فسباق السيارات هذا يجذب سنوياً الكثير مِن المسافرين و بخاصة المهتمين بعالم السيارات السريعة فشوارع موناكو ضيقة بعض الشيء و بها زوايا حادة ، و مِن الجدير بالذكر أن السباق سنوياً يُقام في شهر مايو و دائماً ما يُقام في نفس الطريق .

قد يهمك :

تعرف علي كيفية السفر للدراسة في فرنسا

7- حديقة إجزوتيك Exotique

بُنيت الحديقة النباتية Exotique علي جانب منحدر و تحتوي علي أكثر مِن 1000 عصارة أغلبها مِن الصبار و بعض أنواع النباتات بها يرجع عمرها لأكثر مِن 100 سنة ، و مِن الجدير بالذكر أن الحديقة هي أيضاً موطن لمتحف الأنثروبولوجيا الذي يعرض بقايا إنسان ما قبل التاريخ .