المصريين في السويد

المصريين في السويد .. إن الدخول إلى دولة السويد التى تقع فى شمال القارة الأوروبية بين فنلندا و النرويج ، و التى تطل على بحر البلطيق ليس من الأمور السهلة ، حيث أن النظام الذى يتم اتباعه يقوم على الحصول على تأشيرات مسبقة تمنح بمعرفة البعثات السويدية فى الخارج ، مع العلم أن عقوبة انتهاء التأشيرة يكون الابتعاد و الترحيل من السويد . و لذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على المصريين في السويد و أهم المشكلات التى تواجههم . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

المصريين في استونيا .. تعرف على متطلبات الحصول على التأشيرة

معلومات عن السويد 

تعرف على السويد
تعرف على السويد

تعتبر السويد واحدة من الدول الاسكندنافية و التى تقع فى شمال اوروبا ، حيث أنها تمتلك حدود برية مع النرويج من ناحية الغرب و فنلندا من الشمال الشرقى ، كما تحدها حدود بحرية مع الدنمارك و بولندا و المانيا من الناحية الجنوبية و استونيا و لاتفيا و روسيا و ليتوانيا من الناحية الشرقية.

و من الجدير بالذكر أن السويد تعد ثالث أكبر دولة فى الاتحاد الأوروبي من حيث مساحتها التى تبلغ 450.295 كيلو متر مربع و عدد سكانها الذى يبلغ عشرة ملايين نسمة تقريبا ، و قد اتخذت مدينة ستوكهولم عاصمة لها و التى تعد أكبر مدينة فى البلاد و عدد سكانها 1.3 مليون نسمة.

المصريين في السويد

المصريين في السويد
المصريين في السويد

إن أعداد المصريين في السويد متواضع حيث لا يصل إلى خمسة ألاف مواطن و منهم 850 حاصلين على الاقامة الصحيحة بالمدن التى يتواجد فيها المصريين بكثرة و منها استوكهولم ، و مالمو ، كما أن المصريين في السويد يعملون فى العديد من المهن و الحرف مثل الطب و الهندسة و الأعمال الحرة كالتجارة و التصدير و غيرها من الأعمال الأخرى .

و من الجدير بالإهتمام أنه يحق للمصريين المقيمين فى السويد الحصول على حق الإقامة داخل أراضي الدولة من خلال أمرين هما الزواج بشرط أن تكون الاقامة دائمة أو العمل بشكل مؤقت ، و لكن قد تواجه المصريين بعض الصعوبات فى الحصول على الإقامة بالدولة أو الحصول على تأشيرة دخول لأسباب اقتصادية خاصة أن السويد ليست من الدول التى تستقبل العمالة الأجنبية نظرا لارتفاع نسبة البطالة بالدولة و مدى تناسب المرتبات مع مستوى المعيشة المرتفع 

قد يفيدك أن تقرأ عن

السفر الى مقدونيا من مصر .. تعرف على متطلبات وأسباب سفر المصريين لمقدونيا

المشكلات التى يواجهها المصريين في السويد

مشكلات المصريين في السويد
مشكلات المصريين في السويد

توجد العديد من المشكلات التى يواجهها المصريين في السويد و التى من أهمها ما يلى :

  • الزواج المختلط : إن مشكلات الزواج المشترك و حضانة الأطفال تشهد اختلاف كبير بين قوانين الأحوال الشخصية التى تطبق فى مصر و بين المطبقة فى السويد.
  • ازدواج الجنسية : تقوم المحاكم السويدية المختصة دون غيرها بالفصل فى النزاعات إلى جانب المشكلات القائمة بين الرعايا سواء كانت من نفس جنسية ابللد أو من جنسيات أخرى وفق تشريعات و قوانين الدولة المحلية 
  • احتجاز المواطن المصري وفقا لاتفاقية فينا للعلاقات القنصلية حيث لا يوجد التزام على سلطات الدولة التى يتم فيها عمليات القبض على مواطنى دولة أخرى 

يمكنك أن تقرأ عن 

الدراسة فى روسيا للمصريين .. تعرف على الأوراق المطلوبة

المصريين في السويد
المصريين في السويد

المصريين في السويد .. تعد السويد واحدة من الدول الأوروبية التي يطمح المصريين فى السفر إليها للعديد من الاسباب ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أهم المعلومات عن السويد و المصريين في السويد ، كما تعرفنا أيضا على أهم المشكلات و الصعوبات التى تواجه المصريين في السويد .