حقوق الطفل المولود في المانيا

حقوق الطفل المولود في المانيا  .. إن حقوق الطفل المولود في المانيا  متعددة ، ولذا إذا رغبت فى الانجاب فى ألمانيا فلابد من التعرف على هذه الحقوق ، حيث أنه عندما يولد الطفل فى ألمانيا يفكر ابويه فى العديد من الأسئلة بصرف النظر عن الأسئلة الشائعة عن الحمل و رعاية الأطفال ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على أهم حقوق الطفل المولود في المانيا  . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

حقوق الطفل المولود في المانيا  

حقوق الطفل المولود في المانيا
حقوق الطفل المولود في المانيا

يعتبر الطفل المولود فى ألمانيا مواطنى المانيا منذ ولادته و ذلك إذا كان احد والديه على الأقل حاصل على الجنسية الألمانية أو يقيم بشكل قانونى داخل الأراضى الألمانية لمدة ثمانى سنوات كحد أدنى أو حاصل على تريح الإقامة الدائمة فى الدولة ، و من الجدير بالذكر أن ألمانيا من الدول التى تسمح بازدواج الجنسية حيث أنه بجانب الجنسية الألمانية يمكن الاحتفاظ بجنسية البلد الأم و تعد هذه من حقوق الطفل المولود في المانيا  . و من أهم حقوق الطفل المولود في المانيا  ما يلى :

  • يجب أن يحصل الطفل المولود فى ألمانيا على تأمين صحى أو دفع مصاريف صحية بأنفسهم و تتم تغطية مواطنى الاتحاد الاوروبي
  • إمكانية الحصول على بوليصة تأمين سفر بقدر ثلاثين ألف يورو مع العلم أن هذه البوليصة تغطى تغطى التأمين على السفر للنساء الحوامل فى الثلث الأاول من الحمل 
  • إمكانية الحصول على الرعاية الصحية بالمجان 
  • التمكن من الحصول على التعليم بالمجان 
  • إمكانية الحصول على الجنسية الألمانية 

متطلبات الحصول على الجنسية الألمانية 

متطلبات الحصول على الجنسية الألمانية 
متطلبات الحصول على الجنسية الألمانية
  • يجب أن يكون الطفل عديم الجنسية منذ ولادته
  • يجب أن يكون الطفل مولود فى ألمانيا أو على متن سفينة أو طائرة ألمانية 
  • يجب أن يقوم الطفل بشكل قانوني فى ألمانيا لمدة لا تقل عن خمس سنوات كحد أدنى 
  • يجب ألا يحكم على الطفل بالسجن لمدة تزيد عن خمس سنوات 
  • يجب على الطفل المتقدم بطلب التجنس قبل عيد ميلاده الحادى و العشرين 

قد يفيدك أن تقرأ عن

حقوق الطفل المولود في فرنسا…تعرف عليها

حقوق الطفل المولود في المانيا  فى اللجوء 

حقوق الطفل المولود في المانيا  فى اللجوء 
حقوق الطفل المولود في المانيا  فى اللجوء

إذا كان الوالد معترف به بالفعل كفرد يحق له اللجوء أو وضع لاجئ أو الحماية الفرعية و تكون حقوق الطفل المولود في المانيا أحد الخيارين التاليين :

  • إذا كان بإمكانك الحصول على جواز سفر لطفلك من موطنك الأصلي أو اضافة اسم طفلك إلى جواز سفرك ، فمن الممكن الحصول على تصريح إقامة وفقا للمادة 33 من قانون الإقامة الألمانية و ذلك للتقدم بطلب الحصول على تصريح الاقامة بالدولة فمن الضرورى التوجه إلى مكاتب الهجرة المحلى و تقديم تضصريح اقامتك و جواز السفر الخاص بالطفل و شهادة الميلاد مع إضافة ملاحظة بصفتك لاجئ أو طالب لجوء معترف به 
  • من الممكن التقدم بطلب اللجوء نيابة عن طفلك للقيام بذلك لابد من ارسال رسالة تشير أنك ترغب فى التقدم بطلب الحصول على اللجوء لطفلك المولود فى ألمانيا و يجب أن تكون هذه الرسالة مرفقة ببياناتك الشخصية ، كما يجب التوجه إلى مكتب الهجرة المسئول عنك و تقديم الخطاب المذكور مع اشعار تسجيل الشرطة و شهادة الميلاد لطفلك فضلا عن صورة من جواز السفر .

يمكنك أن تقرأ عن 

منحة الولادة في فرنسا

حقوق الطفل المولود في المانيا..
حقوق الطفل المولود في المانيا

حقوق الطفل المولود في المانيا  .. تحرص ألمانيا على تشجيع الأباء و الأمهات على إنجاب الأطفال كوسيلة لمعالجة قضايا نقص السكان ، ومن الجدير بالذكر أن الوالد الذى يقاطع حياته المهنية يحصل على 67% من صافى دخله الأخير لتربية طفله و الذى قد يصل إلى 1800 يورو على مدار الشهر كما توجد العديد من المزايا نتيجة ولادة الطفل فى ألمانيا و من أهمها حصوله على مكان فى الحضانة بما يعرف برياض الاطفال فضلا عن مشاركته فى بعض الاندية . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أهم حقوق الطفل المولود في المانيا  و متطلبات الحصول على الجنسية الألمانية .