احوال الطقس في طرابزون

احوال الطقس في طرابزون  تعتبر طرابزون أحد المدن الأوروبية التى تتمتع بالجو المعتدل ، ولذا يرغب العديد من الاشخاص فى السفر إليها للإستمتاع بجمال مناظرها الطبيعية الساحرة التى تبهر الأنظار ، فضلا عن رؤية معالم المدينة السياحية والتاريخية وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية ، ولكنهم يقلقون حول طقس المدينة ويتساءلون عن حالة الطقس في مدينة طرابزون من اجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل السفر إليها ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على احوال الطقس في طرابزون .

اقرأ المزيد عن

الطقس في ميلان

احوال الطقس في طرابزون

احوال الطقس في طرابزون
احوال الطقس في طرابزون

يوجد العديد من الأشخاص ممن يرغبون زيارة طرابزون والتمتع بجوها المعتدل فى أغلب الوقت من العام ، ولذا فيمكننا القول أن افضل وقت لزيارة طرابزون هو فصل الربيع والخريف ، أما فصل الصيف يكون حار مع القليل من الأمطار ، كما يكثر أعداد السياح فى طرابزون فى هذا الوقت من العام بالرغم من الجو الحار والمناخ الرطب شبه الاستوائي .

احوال الطقس في طرابزون فصل الصيف

احوال الطقس في طرابزون
احوال الطقس في طرابزون

يبدأ فصل الصيف فى طرابزون من شهر يونيو وحتى شهر أغسطس ، حيث يكون الصيف رطب ودافئ بمتوسط درجة حرارة تصل إلى ستة وعشرين درجة مئوية تقريبا ، وهذا مايجعل هذا الموسم جيد لممارسة الأنشطة السياحية فى العديد من الاماكن المفتوحة فى البلاد .

قد يفيدك أن تقرأ عن

الطقس في جورجيا شهر اكتوبر

احوال الطقس في طرابزون فصل الشتاء

احوال الطقس في طرابزون فصل الشتاء
احوال الطقس في طرابزون فصل الشتاء

يبدأ فصل الشتاء فى طرابزون من شهر ديسمبر وحتى شهر فبراير ، وفى الغالب يكون الشتاء بارد ورطب فى طرابزون مع تساقط الثلوج على معظم المناطق فى المدينة ، ومن المثير للغهتمام أن درجات الحرارة تصل إلى خمس درجات مئوية فى المتوسط خلال هذا الفصل ، ولذا ينصح بارتداء الملابس الثقيلة والمقاومة للماء فى هذا الوقت من العام عند الرغبة فى زيارة طرابزون .

احوال الطقس في طرابزون فصل الربيع

يبدأ فصل الربيع فى طرابزون من شهر مارس وحتى نهاية شهر مايو ، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة فى البلاد حوالى أربعة عشرة درجة مئوية خلال شهر مايو ، وقد ترتفع درجة الحرارة لكمدة تصل إلى تسعة عشرة درجة مئوية وتنخفض درجة الحرارة فى المساء إلى ثلاثة عشرة درجة مئوية تقريبا .

يمكنك أن تقرأ عن

الطقس في أوكرانيا شهر يوليو

احوال الطقس في طرابزون فصل الخريف

احوال الطقس في طرابزون فصل الخريف
احوال الطقس في طرابزون فصل الخريف

يبدأ فصل الخريف فى طرابزون من بداية شهر سبتمبر وحتى نهاية شهر نوفمبر ، حيث ترتفع معدلات تساقط الأمطار خلال فصل الخريف ، كما أنه يبلغ متوسط درجات الحرارة فى هذه الفترة من العام إلى مايقرب من عشرين درجة مئوية .

احوال الطقس في طرابزون تعد طرابزون من المدن السياحية رائعة الجمال ، والتي يأتى إليها ألاف الزوار والسياح من مختلف الجنسيات حول العالم ، كما أن حالة الطقس في طرابزون متغيرة من فصل لأخر حسب الموسم ، ولكل وقت مميزاته فى طرابزون حيث يوجد زوار يفضلون زيارة طرابزون فى فصل الصيف حيث الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وكذلك فى فصل الربيع حيث تتفتح الأزهار ، ويوجد أخرون من يعشقون المغامرة والتزحلق على الجليد ولذا يفضلون زيارة طرابزون خلال فصل الشتاء ، ويوجد أخرون من يذهبون إليها خلال فصل الخريف حيث تساقط أوراق الاشجار .

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، ونكون قد تعرفنا بالتفصيل على احوال الطقس في طرابزون ، حيث أشرنا إلى حالة الطقس في طرابزون خلال فصل الشتاء والصيف ، وكذلك حالة الطقس في طرابزون فى فصل الربيع و الخريف .