اسهل بلد للهجرة للاردنيين

اسهل بلد للهجرة للاردنيين يرغب العديد من الأشخاص و خاصة الطلاب فى السفر إلى الخارج بهدف استكمال دراستهم ، ولكن حواجز الهجرة يمكن أن تحطم احلامهم ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم اسهل بلد للهجرة للاردنيين . فتباعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

الهجرة الى غويانا الفرنسية وأهم الأماكن السياحية بها

اسهل بلد للهجرة للاردنيين 

اسهل بلد للهجرة للاردنيين
اسهل بلد للهجرة للاردنيين

1- مونتيغرو

الهجرة إلى مونتينيغرو
الهجرة إلى مونتينيغرو

تعتبر هذه الدولة وجهة سياحية لطبيعتها الخلابة و توافر الأماكن المثيرة للمامرات بها فضلا عن انخفاض الضرائب و تكاليف البدء بالأعمال التجرية بها و هذا ما شجع العديد من الأشخاص فى الهجرة إليها و قد أطلق عليها الريفيرا الفرنسية ، ومن الممكن لأى شخص التقدم للحصول على تأشيرة الغقامة الدائمة بها لمدة سنة ، ولذا تعتبر من اسهل بلد للهجرة للاردنيين سواء للهجرة على أساس العمل او الزواج أو الدراسة أو حتى لم شمل الأسرة ، كما يمكن الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 350 ألف يورو و التى تعد الطريقة الأاسهل للهجرة إليها .

2- التشيك

الهجرة إلى التشيك من الأردن
الهجرة إلى التشيك من الأردن

تتميز التشيك بالتنوع الإقتصادي منذ انضمامها لى الاتحاد الأوروبي عام 2004م ، كما تتمتع بوجود سوق قوى للعمل و هذا يوفر العديد من فرص العمل بين دول الإتحاد الأوروبي ، وقد يهاجر ليها العديد من الاردنين بحثا عن فرص للعمل ، ومن الجدير بالذكر انه يمكن للأشخاص من خارج المنطقة الاوروبية أن يتقدموا بطلب النتقال لى التشيك كأشخاص يعملون لحسابهم الخاص أو بموجب بطاقة الاتحاد الأوروبي أو تأشيرة عائلية أو بموجب نظام عطلة عمل ، كما يمكن للأشخاص الأقامة لمدة خمس سنوات للتقدم بطلب للحصول على الجنسية .

3- قطر

السفر إلى قطر
السفر إلى قطر

توفر قطر للمهاجرين إليها مستوى معيشة أفضل و مرتفع ، حيث أن متوسط دخل الفرد بالدولة حوالى 490 ألف قطري ، و من الممكن القيام بالعديد من المشاريع الجديدة بالدولة نظرا لارتفاع تكاليف المعيشة . كما انه من السهل الحصول على العمل فى الدولة للمهاجرين أسهل من بلدان أخرى ، وتعتبر قطر واحدة من الدول القليلة فى الشرق الأوسط و التى توفر الإقامة الدائمة للمهاجرين إليها .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

الهجرة الى تركيا من السعودية .. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

4- جورجيا

الهجرة إلى جورجيا للأردنيين
الهجرة إلى جورجيا للأردنيين

تعتبر جورجيا اسهل بلد للهجرة للاردنيين و التى يتطلع العديد من الشباب للسفر إليها من أجل الدراسة و الإقامة بها لأنها أرخص دولة من حيث تكاليف المعيشة مقارنة بيرها من الدول الأوربية الأخرى ، كما أن جورجيا توفر العديد من المزايا للمهاجرين ليها سواء طلاب أو عاملين أو حتى مستثمرين ومن أهم هذه المزايا : الحصول على الجنسية بعد مرور خمس سنوات من الإقامة ، و إمكانية امتلاك عقار و حساب بنكر بالدولة فضلا عن التأمين الصحى و السيارة بسعر منخفض و يرها من المميزات الاخري .

5- بريطانيا

الهجرة إلى بريطانيا
الهجرة إلى بريطانيا

تعتبر بريطانيا رابع دولة من حيث التصنيف بين أفضل دول العالم فى عام 2018م و فقا لتقارير أخبار الولايات المتحدة الامريكية ، وقد تفتح أبوابها للأردنين بالهجرة إليها و الغستثمار على أراضيهم فضلا عن مكانية الإنتفاع بالرعاية الرعاية بالمجان ، ولذا يمكننا القول أن الهجرة إليها تتم وفق مجموعة متنوعة من الاسس و المعايير حيث يتوافر لديها العديد من برامج الهجرة و من ضمنها الهجرة للاستثمار .

6- اليابان 

السفر إلى اليابان
السفر إلى اليابان

تحتل اليابان المركز الخامس وفق تصنيف أسهل دول الهجرة للأردنين و فق تقارير أخبار الولايات المتحدة ، كما أنها تحتل المركز الثالث اقتصاديا على مستوى العالم فى فرص العمل ، كما انها عضو من المنظمات العالمية ومنها الأمم المتحدة و البنك الدولى و بنك التنمية الاسيوى .

يمكنك أن تقرأ عن 

الهجرة من بيلاروسيا الى بولندا .. تعرف على طرق الهجرة المختلفة

7- أمريكا 

الهجرة إلى أمريكا
الهجرة إلى أمريكا

تحتل امريكا المركز الثامن من أفضل الدول على مستوى العالم وفق تقارير أخبار الولايات المتحدة ، كما تعتبر الأكبر اقتصاديا و الأقوى تكنولوجيا ، و يوجد بها اكبر و أفضل الجامعات و منها هارفارد و جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا .

8- فرنسا 

الهجرة إلى فرنسا للأردنين
الهجرة إلى فرنسا للأردنين

تحتل المركز التاسع ضمن أفضل الدول على مستوى العالم وفق تقارير أخبار الولايات المتحدة ، وتعد من أفضل الدول فى السياسة و العلوم ، وتعتبرفرنسا من الدول الغنية و ذات الدخل المرتفع . ولذا يرغب العديد من الاشخاص فى الهجرة إليها و خاصة الأردنين

اسهل بلد للهجرة للاردنيين .. و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على اسهل بلد للهجرة للاردنيين ، كما تعرفنا أيضا على أهم مايميز الهجرة إلى كل دولة .