افضل وقت للسفر الى البانيا

افضل وقت للسفر الى البانيا يتساءل العديد من المسافرين عن افضل وقت للسفر الى البانيا ، تلك الوجهة السياحية الساحرة فى منطقة البلقان ، و التى لاتحظى بشهرة سياحية كافية بالرغم من مقوماتها الفردية و طبيعتها الخلابة ، فضلا عن روعة مبانيها و القلاع و المتاحف و القصور . و فى السطور التالية لمقال اليوم ينتعرف على افضل وقت للسفر الى البانيا. فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

السياحه في اليونان والحجاب

افضل وقت للسفر الى البانيا

افضل وقت للسفر الى البانيا
افضل وقت للسفر الى البانيا

1- موسم الصيف

يعد موسم الصيف افضل وقت للسفر الى البانيا ، كما أنه توقيت مثالي للإستمتاع بعطلة رائعة مع الأسرة الكريمة ، حيث الاستجمام على شواطئ ألبانيا ، ولكن موسم الصيف يعد من أكثر مواسم السياحة فى ألبانيا ازدحاما ، حيث يتوافد الزوار للشواطئ و المنتجعات كما ترتفع الاسعار قليلا فى الطيران و الاقامة ، و تكون درجات الحرارة مرتفعه قليلا فى الصيف و قد ترتاوح درجة الحرارة مابين 24 إلى 32 درجة مئوية مما يجعل زيارة المناطق الاثرية أكثر صعوبة .

2- موسم الربيع

افضل وقت للسفر الى البانيا
افضل وقت للسفر الى البانيا

يعد هذا الموسم افضل وقت للسفر الى البانيا بالنسبة للبعض وخاصة محبى الهدوء  ،حيث تكون البلاد خالية من السائحين قبل بداية موسم الصبيف ، وتتمتع البلاد بالأجواء الحيوية و الطقس الرائع ،حيث مشاهدة الزهور و الأشجار المورقة ، و قد تتراوح درجات الحرارة فى هذا الموسم مابين 12 إلى 20 درجة مئوية ،وهذا الطقس مناسب للتجول فى المناطق الاثرية .

3- موسم الخريف

يعتبر هذا الموسم افضل وقت للسفر الى البانيا أيضا من أجل الاستمتاع بعطلة رومانسية مع انخفاض الاسعار ، ويعد فرصة للاستمتاع بالفعاليات الفنية و الثقافية التى تقام ف هذا الوقت من العام مثل مهرجان السينما ومهرجان الفلكلور ، كما ان هذا الموسم الأفضل فى أسعار الطيران و الاقامة .

4- موسم الشتاء

الشتاء فى ألبانيا
الشتاء فى ألبانيا

أفضل وقت للسياحة فى ألبانيا من أجل الاستمتاع بالعطلات الجبلية و التزلج على الجليد و ركوب التلفريك، كما أنه فرصة لعطلة شتوية بدون تكاليف باهظة لمحبي المنتجعات الشتوية الأوروبية الاكثر شهرة فى العالم ، ولكن هذا الموسم الأقل فى الاسعار لغزارة الامطار التى تجعل من الصعوبة زيارة المناطق الأثرية.

قد يفيدك أن تقرأ عن

زيارة إلي البوسنة 2020 .. تمتع بقضاء وقت ممتع فى البوسنة المدينة الساحرة

أفضل الأماكن السياحية فى البانيا

مدينة ساراندي
مدينة ساراندي

1- مدينة ساراندي

تعد من أهم الأماكن السياحية فى ألبانيا ، والتى تتسم بتعدد شواطئهاالرملية وأماكن الغوص بها، و قد تقع بالقرب من جزيرة كوفو اليونانية ، كما يوجد بها قلعة رائعة يمكن من خلالها الاستمتاع بغروب الشمس فى منظر خلاب ، فضلا عن رؤية الأعشاب المائية و الطحالب التى توجد تحت الماء.

2- مدينة بيرات

مدينة بيرات
مدينة بيرات

تعد واحدة من المدن المدرجة فى قائمة التراث العالمي ، وتعد من أفضل الوجهات السياحية فى البانيا ، كما أنها تتسم بمعمارها التراثي ويوجد بها قلعة بيرات التى تقع على هضبة عالية تطل على نهر أسوم ، ويرجع تاريخها للقرن الثالث عشر.

3- بوغراديس

أهم الأنشطة الترفيهية فى بوغراديس
أهم الأنشطة الترفيهية فى بوغراديس

تتمتع هذه المدينة الرائعة بموقع جغرافي ساحر على ضفاف بحيرة أوخريد، و التى تعد من اكثر الوجهات السياحية فى ألبانيا شهرة و الاكثر شعبية بين السائحين ، كما أنها وجهة مثالية للاسترخاء و الانسجام فى أحضان الطبيعة الرائعة ، والاستمتاع بالهدوء المميز .

كما أنه من الممكن الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية و زيارة العديد من المنتزهات ، وجسر جوليك و المقابر الملكية ، فضلا عن القيام بالرحلات الرائعة للقري المجاورة .

يمكنك أن تقرأ عن

أفضل وقت للسفر إلى بيلاروسيا

4- كرويه

قلة كروية بمدينة كرويه بألبانيا
قلة كروية بمدينة كرويه بألبانيا

تعد هذه الدولة هى الأصغر فى ألبانيا ، والتى تمتلك السحر و الجمال فى طبيعتها الساحرة، حيث تتميز بشواطئها الرائعة و جبالها الشامخة، و الجزر الاكثر روعه و التى تتميز بعدد من المعالم السياحية الفريدة من نوعها، فضلا عن المزارات التاريخية ذات التصميمات الرائعة.

افضل وقت للسفر الى البانيا عند اتخاذ قرار السفر غلى ألبانيا يتساءل المسافرين عن افضل وقت للسفر الى البانيا ، و فى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل عن أفضل وقت للسفر لهذه الدولة و أهم المعالم اسلياحية بها .