افضل وقت للسفر الى جورجيا

افضل وقت للسفر الى جورجيا يرغب العديد من السياح فى السفر لزيارة جورجيا لك ابللدة التى تقع فى منطقة القوقاز ، لتميزها بالعديد من المناطق التى تقام بها الاحتفالات و الأنشطة الترفيهية ، و نظرا لتنوع مناخها فى مختلف المواسم يتساءلون عن افضل وقت للسفر الى جورجيا . فتابعوا معنا لمعرفة الإجابة .

اقرأ المزيد عن

أفضل وقت للسفر إلى بيلاروسيا

افضل وقت للسفر الى جورجيا

افضل وقت للسفر الى جورجيا
افضل وقت للسفر الى جورجيا

تعد جورجيا من الوجهات السياحية المتميزة التىي رغب فى السفر إليها العديد من السياح ، وب الرغم من كونها دولة صغيرة من حيث المساحة مقارنة بغيرها من الدول السياحية الأخرى ، إلا أنها تتمتع بمناخ متنوع و تعد وجهة للسفر طوال العام ، و يد افضل وقت للسفر الى جورجيا هو الربيع حيث اعتدال الجومع وجود بضعة ايام ممطرة فى ابريل و لكن السيف حار و خاصة فى العاصمة تبليسي.

و لكن يوجد البعض ممن يفضلون السفر إليها خلال فصل الخريف الذى يشبه فصل الربيع و لكنه أكثر برودة منه قليلا ، بينما الشاء بها يكون بارد لحد كبير فى كل المناطق ماعدا مدينة تبليسي ، و يعد فصل الربيع هو الأنسب لزيارة البلاد حيث الاحتفالات و الأعياد مثل يوم الاستقلال الذى يقام فى شارع رويتافيلي .

الشتاء فى جورجيا 

لمحبى تساقط الأمطار و الجو البارد و الثلوج ننصحكم بزيارة جورجيا خلال فصل الشتاء ، حيث الجو الأنسب إليكم ، و تعد متعه فى حد ذاتها وخاصة لحضور أعياد الميلاد و احتفالات الكريسماس ، كما انه من الممكن القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعه مثل التزلج على الجليد ، و لكن أنصحك بارتداء ملابس ثقيلة وواقية للبرد ، حيث أن درجات الحرارة راوح مابين درجتي و ست درجات مئوية و فى بعض الأحيان تصل إلى الصفر ، و لذا إذا كنت من محبى الاستمتاع بهذا الطقس يمكنك السفر فى الفترة من شهر سبتمبر و حتى شهر مارس .

قد يفيدك أن تقرأ عن

افضل وقت للسفر الى البانيا

الصيف فى جورجيا

إذا كنت عزيزي المسافر من عاشقى جمال الطبيعة و التمتع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة و الهواء الرائع ، فما عليك سوي السفر إلى جورجيا خلال شهر يونيو و حتى شهر أغسطس ، حيث تتراوح درجات الحرارة مابين عشرين إلى ثلاثين درجة مئوية ، و هذا يدل على دفء الجو لحد كبير ، فضلا عن امكانية القيام بالعديد من الأنشطة كالسباحة و التجول فى البحر الاسود و البحيرات التى تنتشر بكافة أنحاء البلاد.

أهم الأماكن السياحية فى جورجيا 

السياحة فى تبليسي

السياحة فى تبليسي
السياحة فى تبليسي
تعد العاصمة تبليسي من اكبر مدن جورجيا و التى تتمتع بالطبيعة الساحرة و الجذابة لالاف الزوار ، كما أنها تمتلك العديد من المقومات التاريخية التى يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادى ،وكذلك زيارة المتاحف الأثرية التى يمكن التجول فيها والأماكن الترفيهية الرائعة .

السياحة فى باتومي 

السياحة فى باتومي
السياحة فى باتومي

تعد هذه المدينة من أجمل مدن جورجيا السياحية و التى تقع جنوب غرب البلاد ،وتعد بمثابة ميناء هام و مركزى لجورجيا، كما أنها مصيف جورجيا الأول لما تتمتع به من طبيعة جبلية شامخة و أخرى شاطئية . و تشتهر هذه المدينة بالمعالم الطبيعية و الأاثرية و التاريخية التى جعلت منها مقصد سياحى للعديد من الزوار .

السياحة فى بورجومي

أجمل المزارات السياحية فى بورجومي
أجمل المزارات السياحية فى بورجومي

تعد هذه المدينة من أجمل عوامل الجذب السياحى فى جورجيا و التى تقع فى الجنوب ، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة و غناها بالينابيع الدافئة و الغابات الخضراء الكثيفة ، فضلا عن شهرتها بانتاج المياه المعدنية و تعد منتجع صحي لوفرة المياه المعدية بها، و لذا يقصدها ألاف السياح لمعالجة بعض مشاكلهم الصحية و التمتع بالمتنوهات الطبيعية و غيرها من الاماكن الاثرية و الثقافية .

يمكنك أن تقرأ عن

السياحة في جورجيا للشباب

افضل وقت للسفر الى جورجيا و إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، و نكون قد تعرفنا بالتفصيل على افضل وقت للسفر الى جورجيا ، فضلا عن عرض أهم الأاماكن السياحية التى يمكن زيارتها فى جورجيا .