الاستثمار العقاري في اوكرانيا .. تعرف على متطلباته ومميزات سوق العقارات بها

الاستثمار العقاري في اوكرانيا .. تعتبر أوكرانيا ثانى أكبر الدول الأوروبية من حيث المساحة ، والتى تتمتع بإقصاد متطور فى كافة القطاعات الزراعية والصناعية ، هذا بالإضافة إلى الإستثمار فى مجال هندسة الفضاء وإنتاج المعدات التكنولوجية ، كما تتمتع أوكرانيا بإمكانيات رفيعة المستوى فى المعادن ، وهذا ما يجذب ألاف المستثمرين إليها وإليكم المزيد من التفاصيل .فتابعوا معنا .

تعرف على 

الاستثمار العقاري في صربيا .. تعرف على الأوراق المطلوبة والحصول على الجنسية

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على الاستثمار العقاري في اوكرانيا

الاستثمار العقاري في اوكرانيا
الاستثمار العقاري في اوكرانيا

الاستثمار العقاري في اوكرانيا

تعتبر أوكرانيا واحدة من الأسواق الواعدة فى مجال الإستثمار العقاري ، نظرا للتطورات التى حدثت فى السنوات الأخيرة وتعزيز الأمن والشفافية الحكومية بها ، كما تتمتع بإستقرار أسعار العملة ، ومن الجدير بالإهتمام أنها تسمح لحاملى جنسيتها عبر الإستثمار بحرية التنقل بين دول الإتحاد الأوروبي دون تأشيرة ، ولذا يعد الإستثمار العقارى واحد من أفضل الإستثمارات فى أوكرانيا بسبب الإرتفاع فى أسعار العقارات بها ، وأيضا ارتفاع اسعار الإيجارات .

ولذا يمكننا القول أن اوكرانيا تتمتع بوجود العديد من الاسواق الجديدة للإستثمار العقاري خارج نطاق الإتحاد الأوروبي ، فضلا عن اقتصاد الدولة وارتباطها مع الإتحاد الأوروبي ، فضلا عن عضويتها مع منظمة التجارة العالمية وسهولة الحصول على تأشيرة الدخول للأجانب فى أوكرانيا .

مجالات الاستثمار العقاري في اوكرانيا

سوق أوكرانيا يستحق نظرة من المستثمرين الاجانب ، وقد ينقسم إلى ثلاثة مجالات كما يلى :

  • سوق السياحة والسفر

يأتى ألاف المستثمرين الأجانب إلى أوكرانيا بهدف الإستثمار فى سوق السياحة والسفر ، وخاصة فى المناطق الجنوبية الساحلية التى تجذب الكثير من السياحة الداخلية والروسية ، وقد يتمتع الساحل الجنوبي فيها بالمناخ الدافئ نسبيا ، فضلا عن العديد من المعالم التاريخية وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على أسعار العقارات بالدولة ، حيث يمكن للمستثمر شراء العقارات لتأجيرها للقطاع السياحى ، ويستثمر البعض فى قطاع السياحة الأوكرانى من اجل قضاء الوقت فى العقارات السياحية وتحقيق الأرباح .

يمكنك أن تقرأ عن 

الاستثمار العقاري في البانيا .. تعرف على أهم التسهيلات لشراء العقارات بألبانيا

الإستثمار فى أوكرانيا
الإستثمار فى أوكرانيا
  • سوق العقار الإسكانى فى أوكرانيا

هذا السوق تتوجه إليه الأستثمارات بشكل كبير وخاصة فى مدينة خاركوف ، حيث يتم استغلال نقص العرض فى العقارات المعروضة للإيجار بها مما ينعكس بالإيجاب على اسعار العقارات ومعدلات الإيجار

  • سوق العقارات التجارية

هذا القطاع تتوجه إليه العديد من الإستثمارات وخاصة مدينتى كييف وخاركوف ، حيث يوجد بهم نقص واضح فى العقارات والمكاتب الجديدة ، ولذا يعتبر الإستثمار فى قطاع العقارات من أفضل الاسواق التى تم طرحها فى الأسواق وتجذب ألف المستثمرين إليها .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

الاستثمار العقاري في الجبل الاسود .. تعرف على المستندات المطلوبة

شروط الحصول على الإقامة الأوكرانية عن طريق شراء عقار

  • يتم الإستثمار الأجنبي من خلال سجيل الشركة فى أوكرانيا
  • ضرورة الإستثمار بمبلغ خمسة ألاف دولار أمريكى على الأقل
  • يجب الإستثمار بعملة أجنبية
  • تسجيل الإستثمار بشكل رسمي من قبل وزارة الإقتصاد فى أوكرانيا
  • تقديم دليل واضح على أصل الأموال المستثمرة
شراء العقارات فى أوكرانيا
شراء العقارات فى أوكرانيا

الإستثمار عن طريق شراء العقارات

شراء العقارات فى أوكرانيا واحد من طرق الإستثمار فى الدولة ومن خلاله يمكن الحصول على الإقامة ، فضلا عن التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأوكرانية بشكل قانونى .

الاستثمار العقاري في اوكرانيا .. لقد تعرفنا معا فى هذا المقال على كيفية الإستثمار فى أوكرانيا وأهم مجالاته ، كما تعرفنا أيضا على شروط الحصول على الإقامة الدائمة عبر الإستثمار العقاري فى اوكرانيا .