الاماكن السياحية في قرطبة .. تعرف على أجمل مدن أسبانيا السياحية

الاماكن السياحية في قرطبة .. مدينة قرطبة واحدة من أجمل المدن الأسبانية السياحية ، والتى تضم عدد هائل من الأثار من عصور التاريخ الاسبانى ، كما أنها كانت عاصمة الحكم فى العصر الإسلامى ، وهى الأن تضم أجمل الأماكن السياحية ، كما تضم عدد هائل من الفنادق المتميزة والمنتجعات التى لا تقل فخامة عن فنادق أسبانيا . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

يمكنك أن تقرأ عن 

افضل الاماكن السياحية في بولندا … تعرف علي أشهر أماكن الجذب السياحي

تعرف معنا فى مقال اليوم على أهم الاماكن السياحية في قرطبة

الاماكن السياحية في قرطبة
الاماكن السياحية في قرطبة

معلومات عن مدينة قرطبة 

قرطبة تلك المدينة الرائعة التى تقع فى وسط الأندلس بأسبانيا ، والى انتشرت شهرتها فى القرن العاشر الميلادى كواحدة من أعظم المدن الاوروبية ، والتى كانت عاصمة للاندلس ، وهى الأن وجهة سياحية رائعة يأتى إليها ألاف السياح من كل مكان للإستمتاع بأجمل الأجواء وسط معالمها التاريخية والثقافية ، كما أنها تقع بالتحديد جنوب أسبانيا وتمثل نقطة أستيراتيجية للسفر لمجموعة من مدن الأندلس مثل غرناطة واشبيليه وماربيا ، ولذا فإنها تستحق الزيارة والإكتشاف .

المسجد الكبير فى قرطبة
المسجد الكبير فى قرطبة

الاماكن السياحية في قرطبة

  • المسجد الكبير فى قرطبة

يعتبر أحد كنوز أسبانيا التاريخية والمعمارية ، كما أنه أحد المواقع الأكثر زيارة  فى البلاد بداية من تصميمه الفريد من نوعه وأعمدته واقواسه المميزة وحى بوابة بريرتا ديل بيردون وفناء دى لوس نارانجوس ، كما يضم مجموعة من المشاهد التى تعد مثال على العمارة الإسلامية فى أسبانيا .

قصر دى فيانا
قصر دى فيانا
  • قصر دى فيانا

قصر شهير مكون من اثنتى عشرة باحة ، ومصمم على الطراز الأندلسي الرائع مع نوافير رائعة الجمال ، ومجموعة من الأثاث العتيق ، فضلا عن وجود معرض لصيد الصقور ، وكذلك يمكن قضاء الوق فى حديقة القصر التى يمكن الدخول غليها عبر بوابة حجرية مزخرفة لتستمع بالنخيل والأشجار الرائعة التى تنشر بكافة أنحاء الحديقة .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

اماكن سياحية في وارسو … تعرف علي أهم الأماكن السياحية

الحى اليهودى
الحى اليهودى
  • الحى اليهودى

يتميز بألوانه التى تريح النفس وتجذب ألاف السياح إليه ، فضلا عن الإستمتاع بالتجول فى شوارعه المرصوفة بالحجارة ، ويعد مكان جيد للتسوق وتناول الطعام ، كما يمكن مشاهدة منطقة وسط الحى والذهاب إلى محطة القطار التى تحكى عراقة المكان .

قصر قرطبة
قصر قرطبة
  • قصر قرطبة

هذا المكان يشبه لحد كبير الكزار فى اشبليه وقصر الحمراء فى  غرناطة ، كما يتمتع بجمال وروعة المكان ، ويعتبر أحد العجائب التاريخية ، كما يحوى على حديقة فخمة تمتلئ ببرك المياه الطويلة الى تصطف حول أشجار البرتقال شاهقة الارتفاع .
الجسر الرومانى 
الجسر الرومانى
  • الجسر الرومانى 

يعود تاريخ هذا القصر إلى أكثر من ألفي سنة ، ولا يزال قائم على مر الزمان ، كما يعد الطريق المؤدى إلى جامع قرطبة ، وهذا الجسر يستحق التقدير والأهمية التاريخية لأنه يعد واحد من بوابة قرطنة المحصنة وتم تحويله إلى متحف فيما بعد.
موضوعات قد تهمك
  • ساحة كوريديرا

تحتوى هذه الساحة على بعض المطاعم التى تقدم الوجبات الشهية ، كما أنها مكان رائع للإستمتاع بتناول الطعام والشراب والاسترخاء بعد ارهاق يوم طويل .

ساحة كوريديرا
ساحة كوريديرا
الاماكن السياحية في قرطبة ..  تعتبر قرطبة واحدة من أروع مدن أسبانيا والتى تضم العديد من المعالم السياحية والتى تمثل تحفة معمارية رائعة الجمال ، ولذا يقصدها العديد من السياح من كافة دول العالم .