4 من افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال

افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال .. يمتلك نظام التعليم فى فرنسا سمعة طيبة بالتخصصات التى تتعلق بالأعمال و الإدارة ، و لذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

افضل الجامعات التركية في الهندسة

افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال

افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال
افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال

تمتلك فرنسا العديد من الجامعات و الكليات التى تقوم بتدريس إدارة الأعمال و التى تعد ضمن النخبة فى العالم وفقا لأحدث تقرير من مؤسسة QS فإن اثنين من بين افضل خمس كليات إدارة الأعمال فى أوروبا فرنسية ، و مع توافر هذا العدد الكبير من كليات إدارة الأعمال المتخصصة فى البلاد ، فإن الطالب الدولي تكون أمامه فرصة لدراسة برنامج دراسي على مستوى عالى من الجودة و من بين افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال ما يلى :

1- جامعة البوليتيكنيك

جامعة البوليتكنك
جامعة البوليتكنك

لقد صنفت هذه الجامعة فى المركز الثاني فى القائمة الفرنسية لأفضل عشرة جامعات و المركز 116 دوليا ضمن تصنيف أفضل الجامعات لعام 2016م – 2017م ، و قد وصل عدد الطلاب بها إلى 1200 طالب و قد تضمنت العديد من البرامج الدراسية و من أهمها دراسة إدارة الأعمال

2- جامعة باريس سود

جامعة باريس سود
جامعة باريس سود

تم تصنيف هذه الجامعة فى المركز الرابع فى القائمة الفرنسية لأفضل عشرة جامعات و المركز 179 على مستوى العالم ضمن تصنيف أفضل الجامعات لعام 2016- 2017 م ، و قد وصل عدد الطلاب الدوليين بها حوالى خمسة ألاف طالب ، و قد ضمنت العديد من البرامج الدراسية المختلفة و من أبرزها تخصص إدارة الأعمال .

تصنف جامعة باريس سود في المرتبة الرابعة في القائمة الفرنسية لأفضل 10 جامعات, والمرتبة 179 دولياُ لتصنيفات أفضل الجامعات للعام 2016 – 2017م الدراسي عالمياً.

قد يفيدك أن قترأ عن

تخصصات جامعة كامبردج .. تعرف على أهمها

3- جامعة باريس ديكارتي

جامعة باريس ديكارتي
جامعة باريس ديكارتي

لقد حصلت هذه الجامعة على المركز السابع فى القائمة الفرنسية لأفضل عشرة جامعات فى فرنسا و مابين 201- 250 على مستوى العالم ، و قد وصل عدد الطلاب الدوليين بهذه الجامعة 5784 طالب ، و قد يوجد بها العديد من البرامج الدراسية و التى من أهمها دراسة إدارة الأعمال .

4- جامعة إنسياد – فرنسا

جامعة إنسياد - فرنسا
جامعة إنسياد – فرنسا

توفر فرنسا برنامج انسياد فى إدارة الأعمال لمدة عشرة أشهر للطلاب عن القيادة و الإبتكار ، و تعتبر كلية انسياد واحدة من أفضل المدارس التجارية فى العالم مقابل 69700 دولار للدراسة و الرسوم ، و قد دخل العام الماضي إليها 42% من الخريجين لقطاع العمل للشركات 

يمكنك أن تقرأ عن

الدراسة في البوسنة .. تعرف على أفضل 6 تخصصات فى الجامعات البوسنية

تكاليف دراسة إدارة الأعمال فى فرنسا

افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال
افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال

لقد رفعت فرنسا فى الأونة الأخيرة تكاليف دراسة تخصص إدارة الأعمال بالجامعات الخاصة و الحكومية بها ، و التى تقوم بتدريس هذا التخصص للطلاب الدوليين غير الأوروبيين لتصل إلى ما يقرب من 2770 لطلبة البكالوريوس و حوالى 3770 لطلبة الماجستير و الدكتوراه .

افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال .. إن دراسة إدارة الأعمال و الحصول على الماجستير في هذا المجال يمكنه أن يفتح الباب أمام الخريجين من خلال شبكة واسعة من الإتصالات ، و من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطلاب اللذين يرغبون فى دراسة هذا التخصص فى فرنسا للحصول على فرصة وظيفية جيدة فى قطاع إدارة الأعمال . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على دراسة إدارة الأعمال فى فرنسا ، كما تعرفنا أيضا على افضل الجامعات الفرنسية لدراسة ادارة الاعمال .