استونيا هى دولة تابعة لدول الاتحاد الأوروبى ، حيث تقع فى شمال القارة الأوروبية بجوار فنلندا ويبلغ عدد سكانها مليون وربع نسمة ومساحتها تصل إلى 45 ألف كيلو متر مربع ، ولقد قامت ذ الدولة بفتح ابوابها للمواطنين من كافة دول العالم وبمبلغ صغير يتم تسجيل على موقع الحكومة الخاص ويشترط دفع مبلغ مالى لايقل عن مائة يورو بما يعادل 986 جنيه مصري ، كما يجب ارسال الطلب لهيئة الشرطة لمراجعته وقبوله أو رفضه ، وفى الغالب يتم القبول بعد ثلاثة شهور للحضور للسفارة الاستونية لإجراء المقابلة الشخصية والسفر لاستونيا .

تعرف على الحياة في استونيا ومميزاتها 

  • رخيصة

تعد الحياة فى استونيا رخيصة مقارنة بغيرها من البلدان الأوروبية ، وخاصة مع جيرانها من الدول الاسكندنافية ، كما أن هذا البلد أحد الدول الأعضاء فى منطقة اليورو ورخيصة جدا من حيث السفر والإقامة وأيضا الطعام ، ولذا تعد وجهة مثالية لمحدودى الدخل .

مميزات شواطئ استونيا
الحياة في استونيا
  • الشواطئ

تتميز استونيا بشواطئا الرملية البيضاء ، لذا تعد بقعة شعبية للسياح والسكان المحليين خلال فصل الصيف ، ولا يقتصر مشهد الشاطئ فى استونيا على روعة البحر ، بل يمتد للعديد من الأنشطة المائية للباحثين عن عطلة ممتعة .

  • الحياة الثقافية فى استونيا 

تتميز استونيا بتاريخ ثقافي منذ القرون الوسطى مع تقاليدها الفلوكلورية للاقليات العرقية ، كما تتمتع بالتنوع الثقافي الغنى ، ومن الجدير بالذكر أن الثقافة الاستونية تطورت مع الاحتلال الألمانى والروسي والسويدى ، وهذا ماترك مجال واسع لزيارة العديد من الأماكن التاريخية المذهلة

  • استونيا بلد متقدم 

بالرغم من أن عدد سكانها ومساحتها صغيرة ، إلا أنها واحدة من اعلى مستويات التعليم والتنمية فى أوروبا ، كما أنها من أكثر الدول حرية على مستوى العالم وفقا لدراسة عام 2006م .

  • معالم الجذب السياحى فى استونيا 

بالرغم من صغر حجمها إلا أنه يوجد بها العديد من مواقع الجذب السياحى ، بدية من المدن الساحلية والقري الخلابة فضلا عن القلاع والبحيرات والمنتجعات الجبلية ، بالإضافة للسير لمسافات طويلة وركوب الخيل ومراقبة الطيور وأيضا التزلج .

المهرجانات والمناسبات فى استونيا 
الحياة في استونيا
  • المهرجانات والمناسبات فى استونيا 

تعد واحدة من أهم الأسباب لزيارة الدولة ، والتى تتمثل فى المشاركة فى مهرجان أو حدث فريد من نوعه مثل يوم البلدة القديمة فى تالين أو يوم بحرية تالين والتى تعد من الأحداث الأكثر شعبية بالعاصمة . فضلا عن تقديم أنواع مختلفة من موسيقى الجيتار والجاز البرازيلى والفلامنكو .

  • الإقامة بفنادق استونيا 

تقدم استونيا عروض اقامة متنوعة ، حيث يمكن البقاء فى فندق ومنتجع صحى ، وحتى فى دار الضيافة ، فضلا عن المعسكرات والنزل علاوة على الشقق والفنادق .

  • الحياة فى البلدة القديمة تالين 

تعد هذه البلدة القديمة فى العاصمة الاستونية من مواقع التراث العالمى لليونسكو والتى تجذب السائحين من كل اتجاه ، فهذه المدينة مذهلة ، فضلا عن شوارعها المرصوفة ومبانيها التاريخية وأيضا الكنائس العملاقة .

الحياة فى البلدة القديمة تالين 
الحياة في استونيا
  • الحياة فى جزيرة ساريما 

يعد زيارة جزيرة ساريما من أفضل الوجهات عند السفر لأستونيا ، حيث تتسم هذه الجزيرة بوجود طواحين الهواء الرائعه فضلا عن القلاع القديمة والكنائس التى ترجع للقرن الثانى عشر ، ولذا تعد أكبر جزيرة فى تالين .

الحياة في استونيا لقد تعرفنا فى هذا المقال على طبيعة الحياة فى استونيا ، كما تعرفنا أيضا على أهم مميزاتها وأفضل الوجهات السياحية التى يمكن زيارتها خلال السفر إلى استونيا .