كيفية السفر من أجل الدراسة في إيطاليا

الدراسة في إيطاليا هي حلم الكثير مِن الطلاب حول العالم و لفعل هذا يجب أولاً تقديم طلب الحصول علي تأشيرة طالب و عن طريق السفارة أو القنصلية الإيطالية في دولة الطالب يُمكن الحصول علي التأشيرات و المستندات الهامة المتعلقة بتأشيرة الطالب و لهذا فقبل كل شيء علي الطالب أولاً أن يتواصل مع السفارة الإيطالية في دولته ليتمكن مِن الحصول علي تأشيرة الدراسة في إيطاليا و يجب كذلك أن يُقدم مجموعة مِن المستندات الخاصة بالبرنامج الذي ينوي الدراسة فيه أو الجامعة و يجب أن يتم هذا الأمر قبل بدء العام الدراسي بفترة .

قد يهمك:

كيفية السفر للدراسة في ألمانيا

الدراسة في إيطاليا

الدراسة في إيطاليا

لو كنت طالب مِن الإتحاد الأوروبي

لو كنت طالب مِن الإتحاد الأوروبي فإنك لن تحتاج لتأشيرة للدراسة في إيطاليا و إنما ما عليك فعله هو تعبئة طلب الإقامة مِن السفارة أو القنصلية الإيطالية في دولتك فقط لا غير و للحصول علي معلومات أكثر حول هذا الأمر تستطيع أن تتواصل مع السفارة فهي توفر كافة المعلومات التي قد تحتاجها .

لو كنت طالب مِن خارج الإتحاد الأوروبي

إذا ما كُنت طالب مِن خارج الإتحاد الأوروبي فإنك يجب و لابد أن تحصل علي تأشيرة للدراسة في إيطاليا سواء كنت طالب يوم أو أكثر مِن 90 يوم و سواء كنت طالب بكالريوس أم طالب ماجستير أو دكتوراه في جميع الحالات يجب أن تحصل علي تأشيرة للدراسة في إيطاليا .

البرامج الدراسية قصيرة الأمد

إقرأ كذلك:

تعرف علي خطوات الحصول علي فيزا شنجن المانيا للسياحة

في حالة البرامج الدراسية قصيرة الأمد لا يحتاج الطالب لتأشيرة و إنما يتعين عليه أن يُعبيء طلب إثبات وجود خلال ثمانية أيام مِن وصولهِ لإيطاليا و هذا النوع مِن الطلبات له رسوم معينة يجب علي الطالب أن يتواصل مع مدير البرنامج ليحصل علي كافة المعلومات المتعلقة بهذه العملية .

البرامج الدراسية طويلة الأمد

في هذا النوع مِن البرامج الدراسية يحتاج الطالب إلي تأشيرة دراسة و يُمكن الحصول علي التأشيرة كما سبق و ذكرنا مِن السفارة او القنصلية الإيطالية في دولة الطالب و لأن عملية الحصول علي التأشيرة تختلف مِن دولة لأخري فإنه يُحبذ لو تزور الصفحة الرسمية للسفارة أو تتواصل معهم بشكل مباشر لتحصل علي كافة المعلومات و البيانات المطلوبة ، كما يجب كذلك أن تملء طلب بطاقة الإقامة خلال ثمانية أيام مِن الوصول إلي إيطاليا و هذا الطلب يُمكن الحصول عليه مِن مكتب البريد المحلي في إيطاليا .

المستندات المطلوبة لتأشيرة الدراسة

1- صورة شخصية .

2- طلب تأشيرة مُعبأ بمعلومات صحيحة و في غاية الدقة بالإضافة للتوقيع علي هذه المعلومات .

طلب تأشيرة للدراسة في إيطاليا
طلب تأشيرة للدراسة في إيطاليا

3- صفحتان فارغتان في جواز السفر .

4- جواز سفر ساري المفعول طوال فترة الدراسة في إيطاليا .

5- إثبات لوجود الدعم المالي طوال فترة الدراسة في إيطاليا .

إقرأ كذلك :

الحصول علي فيزا سياحة المانيا

المستندات الإضافية

بالإضافة للمستندات التي سبق ذكرها يجب كذلك توافر بعض المستندات الإضافية مثل التأمين الصحي و الإقامة السكنية و رسالة القبول الجامعي و تذكرة سفر بإتجاهين .

رسوم تأشيرة الطالب

الحصول علي تأشيرة الطالب في إيطاليا لا تتطلب دفع أي رسوم إطلاقاً و لكن الحصول علي بطاقة الإقامة هو ما يحتاج لدفع بعض الرسوم و لهذا فعليك بالتواصل مع مكتب الطلبة الدوليين في الجامعة للإستفسار عن هذا الأمر كما يُمكنك أن تزور مكتب البريد الأقرب لك لتحصل علي كافة المعلومات المتعلقة بالحصول علي تأشيرة الطالب .

قد يهمك :

أبرز المعلومات عن جمهورية ألمانيا الإتحادية

الدراسة في إيطاليا
الدراسة في إيطاليا

ملحوظة : الطلاب الأجانب مسموح لهم بالعمل في إيطاليا لمدة 1040 ساعة في السنة و يُسمح لهم كذلك بالبقاء في إيطاليا بعد إنتهاء دراسة الماجستير أو الدكتوراه لمدة إثني عشر شهراً فقط لا أكثر مِن أجل البحث عن وظيفة و عن طلاب البكاليريوس الذين يرغبون في البقاء في إيطاليا و البحث عن وظيفة فعليهم بإستبدال إقامة الطالب بإقامة عمل و هذا بالطبع بعد أن يتمكنوا مِن إيجاد وظيفة في إحدي الجهات الإيطالية .

التعليقات مغلقة.