الدراسة في النرويج للسعوديين

الدراسة في النرويج للسعوديين .. إن النرويج واحدة من الدول الأوروبية التى تسضيف ألاف الطلاب من مختلف أنحاء العالم نظرا لنظام التعليم القوى التى تتمتع به البلاد ، و من الجدير بالذكر أن النرويج مكان رائع للداسة و للعيش أيضا فضلا عن كونها البلد التى تحصل على لقب أسعد بلد على مستوى العالم لعام 2017م ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم بالتفصيل خطوات الدراسة في النرويج للسعوديين . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

الدراسة في السويد للسعوديين

الدراسة في النرويج للسعوديين

الدراسة في النرويج للسعوديين
الدراسة في النرويج للسعوديين

يرغب الطلاب من مختلف الجنسيات حول العالم فى الدراسة بالنرويج و خاصة من المملكة العربية السعودية ، كما يمكن لطلاب الدراسات العليا الأجانب أيضا الدراسة بالدولة بالمجان فى الجامعات النرويجية ، فضلا عن تقديم العديد من الدورات المتقدمة و المتنوعة التى تقدمها  الجامعات النرويجية ، كما يوصى بالدراسة فى مجال متعلق بدرجة البكالويوس من اجل الحصول على فرصة أفصل للحصول على القبول و التأشيرة ، كما أنه من الضرورى تقديم بعض الدورات فى الجامعات النرويجي باللغة النرويجية و لكن معظم الدورات تقدم باللغة الإنجيليزية ، و ليتم الحصول على درجة الماجستير بأحد الجامعات النرويجية يجب أن يقدم الطالب شهادة الأيلتس أو التويفل و قد يستغرق برنامج درجة الماجستير فى النرويج مابين عام أو عامين حسب تخصص الدراسة .

كما أنه من الضرورى على الطلاب المتقديمن للدراسة فى النرويج الحصول على تأشيرة طالب من أجل الدخول للبلاد و الدراسة ، كما يجب على المتقدمين اتباع الخطوات الأتية :

  • يتم التقدم للقبول فى إحدى الجامعات النرويجية 
  • يتم التقدم إلى السفارة النرويجية بعد استكمال نموذج الطلب للحصول على تأشيرة طالب
  • لابد من تقديم كافة المستندات و اعدادها بشكل صحيح

قد يفيدك أن تقرأ عن 

الدراسة في السويد للمغاربة

تكاليف الدراسة في النرويج للسعوديين 

تكاليف الدراسة في النرويج
تكاليف الدراسة في النرويج
إن الدراسة فى النرويج بالمجان حتى للطلبة الأجانب و من بينهم الطلاب السعوديين ، كما أن الطلبة يصبحون أعضاء بشكل تلقائى فى منظمة رفاهية الطلاب سامن و التى غير هادفة للربح ، كما يستفيد الطلاب من الخدمات التى تقدمها هذه المنظمة و من أهم هذه الخدمات تقديم تخفيضات على السكن و الألعاب الرياضية و الكافتريات و الصحة و خدمات رعاية الطفل و العمل و الاستشارات  ، ومن الجدير بالذكر أن الطلبة يدفعون مصروفات إدارية بقيمة 66 دولار أمريكى للفصل الدراسي الواحد ، كما يتم التبرع بمبلغ خمسة دولارات للصندوق الدولى لمساعدة الطلاب و الأكاديمين عند رغبتك فى هذا الأمر .
أما بالنسبة للطلاب الوافدين من المملكة العربية السعودية و اللذين يرغبون فى الدراسة بالنرويج فيجب عليهم اصدار تصريح بإقامة طالب فى الدولة و تحضير كافة المستندات اللازمة و الضرورية للتقديم مع تقديم صورتان من جواز السفر للطالب السعودي و إيصال بدفع المصروفات مع وجود خطاب القبول من الجامعة ، و يجب أن يكون لدى الطالب ما يقرب من 14.350 يورو فى العالم لتغطية تكاليف المعيشة .

متطلبات الحصول على تأشيرة طالب للنرويج

كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة فى النرويج
كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة فى النرويج
  • توافر جواز سفر للطالب السعودي ساري المفعول طوال فترة الدراسة بالدولة 
  • يجب أن يحتوى هذا الجواز على صفحين فارغتين على الأقل لختم التأشيرة 
  • وجود عدد 2 صورة شخصية حديثة التصوير و ذات خلفية بيضاء 
  • الحصول على تأكيد القبول من المؤسسة التعليمية المعتمدة 
  • تامين صحى خاص أو البطاقة التأمينية للتأمين الصحى الأوروبية 
  • توافر ما يثبت قدرة الطالب على الانفاق على نفسه طوال فترة الدراسة فى النرويج

يمكنك أن تقرأ عن 

الدراسة في السويد للجزائريين

الدراسة في النرويج للسعوديين
الدراسة في النرويج للسعوديين

الدراسة في النرويج للسعوديين .. تعتبر النرويج واحدة من الدول الأوروبية التى يرغب العديد من الطلاب فى السفر غليها بهدف استكمال دراستهم الجامعية او الدراسة فى مرحلة الدراسات العليا سواء الماجستير أو الدكتوراه ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل عل الدراسة في النرويج للسعوديين ، كما تعرفنا أيضا على شروط ومتطلبات القبول و الحصول على تاشيرة طالب فضلا عن الإشارة إلى تكاليف الدراسة في النرويج للسعوديين .