السفر الى كوسوفو من السعودية

السفر الى كوسوفو من السعودية  .. الكثير من الأشخاص لا يعلمون أنه يوجد دول أوروبية انضمت للإتحاد الأوروبى، ومن الجدير بالذكر أن دولة كوسوفو تقع فى قلب أوروبا ويمكن الدخول إليها بدون تأشيرة . وفى هذا المقال سنتعرف على كيفية السفر إلى كوسوفو من المملكة العربية السعودية والحصول على الجنسية . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

السفر الى كوسوفو من المغرب .. تعرف على متطلبات السفر

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على السفر الى كوسوفو من السعودية 

تعرف على كوسوفو
السفر الى كوسوفو من السعودية

تعرف على كوسوفو 

كوسوفو ، هى دولة إسلامية ، وقد وصلت نسبة المسلمين بها أكثر من 90% ، كما أنها تقع فى قلب أوروبا وتعد أول دولة اسلامية مستقلة فى أوروبا ، والتى استقلت حديثا ، كما أنها تمتاز بطبيعة خلابة من جبال وأنهار وشلالات وغيرها من المناظر رائعة الجمال التى يقصدها الكثير من الزوار من كافة دول العالم ، كما تتسم ببنية حضارية متوسطة ، ولذا تم ترشيحها للإنضمام إلى الإتحاد الأوروبى .

 السفر الى كوسوفو من السعودية والحصول على الفيزا

يرغب العديد من السعوديين بالسفر إلى الدول الأوروبية لأغراض مختلفة ، سواء من أجل الحصول على فرص عمل لتحسين وضعهم المادى ، أو بهدف الدراسة ، ومهم من يسافرون عن طريق الزواج أو الإستثمار ، وتعد كوسوفو واحدة من هذه الدول والتى يفضلها مواطنى المملكة العربية السعودية  ، والتى ترحب بكافة الأشخاص حاملى الجوازات من الدول العربية أو الإسلامية وتسمح بالإقامة بها مدة تسعين يوم بالمجان ومن غير فيزا ، ولذا يمكننا القول أن كوسوفو هى الدولة الوحيدة فى أوروبا التى تسمح لحاملى جوازات الدول العربية بالدخول لأراضيها بدون فيزا .

قد يفيدك أن تقرأ عن

السفر الى مقدونيا من مصر .. تعرف على متطلبات وأسباب سفر المصريين لمقدونيا

فرص الإستثمار فى كوسوفو
فرص الإستثمار فى كوسوفو

الإستثمار فى كوسوفو للسعوديين 

لقد فتحت كوسوفو أبوابها أمام أصحاب الأعمال السعوديين بالإستثمار فى بلاده ، فضلا عن إقامة علاقات وشراكات تجارية مع كوسوفو، ولقد أتاحت كوسوفو الإستثمار على أراضيها لما تتمتع به من وفرة فى المواد الخام ، فضلا عن وفرة المياة وجودة اراضيها لراغبى الإستثمار الزراعى . كما أن الدولة وضعت العديد من القوانين لحماية المستثمرين الأجانب بها وفقا للقواسم المشتركة بين البلدين ، والتى تعد عامل مشجع للإستثمار للسعوديين فى كوسوفو .

مميزات الإستثمار للسعوديين فى كوسوفو

  • تطوير العلاقات بين البلدين
  • تحقيق الكثير من فرص التقارب والتعاون بين البلدين
  • تعزيز العلاقات الأغقتصادية بين قطاعى الأعمال مما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين
  • الإستفادة من الفرص المتاحة وتوظيفها بشكل جيد لخدمة وتطوير الأعمال بكافة المجالات فى البلدين

يمكنك أن تقرأ عن 

السفر الى مقدونيا للسعوديين .. تعرف على شروطه والحصول على الإقامة

مميزات الإستثمار فى كوسوفو للسعوديين
السفر الى كوسوفو من السعودية

متطلبات الحصول على جنسية كوسوفو 

يشترط للحصول على جنسية الدولة البقاء بها على الأقل خمس سنوات وبعد الحصول على الإقامة الدائمة بالدولة ، يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية بشرط استيفاء كافة الأوراق والوثائق المطلوبة بسفارة الدولة .

السفر الى كوسوفو من السعودية .. تعتبر كوسوفو واحدة من الدول الاوروبية التى يرغب مواطنى المملكة العربية السعودية فى السفر إليها والإستثمار فيها ، نظرا لطبيعتها الخلابة وما تتميز به فرص مشجعة للإستثمار داخل الدولة ، ولقد تعرفنا معا فى هذا المقال على السفر إلى كوسوفو لمواطنى المملكة وكيفية الحصول على الجنسية عن طريق الإستثمار فى الدولة .