السياحة في براغ .. تعرف على أفضل 9 أماكن سياحية بها

السياحة في براغ .. تعتبر مدينة براغ العاصمة التيشيكية أجمل مدن العالم و الوجهة الأهم من بين المقاصد السياحية فى التشيك ، و التى تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التى تثير اعجاب زوارها ، و من الجدير بالذكر أن براغ لقبت بالمدينة الذهبية و مدينة الأبراج لكثرة الأبراج الموجوة بها و مبانيها التاريخية الرائعة . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على السياحة في براغ . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

السياحة في براغ

السياحة في براغ
السياحة في براغ

تعتبر براغ من أفضل الدول الأوروبية التى يقصدها الزوار من مختلف الجنسيات حول العالم بهدف قضاء العطلات و خاصة أنها تحتوى على حضارة ثرية مع أماكن تاريخية ، ولذا يمكننا القول ان السياحة في براغ لها مذاق فريد من نوعه ، و من أهم المعالم السياحية التى تستحق الزيارة فى براغ نذكر ما يلى :

1- ساعة براغ الفلكية

ساعة براغ الفلكية
ساعة براغ الفلكية

تعتبر ساعة براغ الفلكية واحدة من أهم المعالم السياحية الاكثر شهرة فى براغ و التى تم نصبها على الجدار الجنوبي الخاص بقاعة المدينة القديمة فى براغ إلى القرون الوسطي ، و تعد هذه الساعة ثالث أقدم ساعة على مستوى العالم حتى يومنا هذا .

2- ساحة وينسيلاس

ساحة وينسيلاس
ساحة وينسيلاس

تقع هذه الساحة فى قلب مدينة براغ بالتشيك ، و هى منطقة مفعمة بالحياة و تتضمنها العديد من الفنادق و المطاعم و المحلات التجارية ، و تعد هذه الساحة من أبرز الأماكن السياحية فى براغ ، حيث تعد بمثابة مركز للترفيه و الحياة الليلية .

3- جسر تشارلز

جسر تشارلز
جسر تشارلز

يعد هذا الجسر من أهم الأماكن السياحية فى براغ و الذى يربط بين ضفتى مدينة براغ ، و يبلغ طول هذا الجسر 621 متر و عرضه عشرة أمتار و قد يتضمن هذا الجسر ثلاثة أبراج و العديد من التماثيل و المنحوتات ، و من الجدير بالذكر ان هذا الجسر يرجع تاريخه للقرن الرابع عشر الميلادى .

قد يفيدك أن تقرأ عن

تكلفة السياحة في تركيا .. تمتع برحلة سياحية بأقل الأسعار فى تركيا

4- قلعة براغ

قلعة براغ
قلعة براغ

لقد تأسست هذه القلعة فى اواخر القرن التاسع و تعد أكبر مجمع محكم البناء و تحتل هذه القلعة مساحة سبعين ألف متر مربع ، و تعتبر من افضل الأماكن السياحية فر براغ و التى تجذب ما يقرب من مليونى زائر سنويا .

5- برج و منتزه بترين

برج و منتزه بترين
برج و منتزه بترين

لقد تم بناء هذا البرج عام 1891م بارتفاع 63.5 متر و لقد صمم كنموذج مصغر لبرج ايفل فى مدينة براغ و يقع هذا البرج فى منتزه تله بترين و يستخدم هذا البرج للمراقبة و الارسال و يعد من اهم الوجهات السياحية و يضم حدائق كثيرة بمناظر طبيعية خلابة

6- حديقة حيوانات براغ

حديقة حيوانات براغ
حديقة حيوانات براغ

لقد تم افتتاح هذه الحديقة فى منطقة تروجا ببراغ عام 1931 لدراسة الحيوانات و حماية الحياة البرية و تثقيف الجمهور ، وتتستخدم للعروض الحيوانية كما انها تضم 650 نوع من افضل حدائق الحيوانات على مستوى العالم ، و تعتبر من افضل الاماكن السياحية فى براغ .

يمكنك أن تقرأ عن

السياحة في سان بطرسبورغ .. تعرف على أفضل وجهة سياحية فى روسيا

7- ساحة البلدة القديمة

ساحة البلدة القديمة
ساحة البلدة القديمة

عبارة عن ساحة تاريخية تقع بين ساحة وينستيسلاس و جسر تشارلز و تعد من معالم براغ السياحية و التى تتضمن الكثير من الأساليب المعمارية المختلفة مابين القوطية و الباروكية و تضم ايضا عدد من الكنائس و النصب التذكارية.

8- جدار لينون

جدار لينون
جدار لينون

يعد من أشهر معالم براغ السياحية و لوحة فنية مستوحاة من أغانى رقة البيتلز الشهيرة و يقع هذا الجدار فى مالا سترانا و تعود ملكيته لمنظمة فرسان مالطة حتى أنها أصبحت رمز للحب و السلام .

9- البيت الراقص

البيت الراقص
البيت الراقص

يقع هذا البيت الراقص قبالة سد راشينوفو فى براغ و قد افتتح هذا البيت الراقص فى عام 1996م و يعد من أبرز معالم براغ السياحية التى يقصدها ألاف السياح من مختلف دول العالم .

السياحة في براغ .. تعتبر مدينة براغ من أجمل مدن العالم و الوجهة الأهم بين المقاصد السياحية فى براغ و التى تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على السياحة في براغ ، و أفضل الأماكن السياحية التى تشتهر بها المدينة .