اماكن سياحية في انقرة .. تعرف على أجمل هذه الأماكن

اماكن سياحية في انقرة .. مدينة أنقرة العاصمة التركية وأجمل مدن تركيا ، تنوع فيها مناطق الجذب السياحى ، حيث تضم العديد من الأماكن التاريخية مثل المتاحف الاثرية والأماكن الترفيهية والحدائق رائعة الجمال ، والتى يمكن قضاء أجمل الأوقات بها للمتعة والترفيه . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

افضل الاماكن السياحية في بولندا … تعرف علي أشهر أماكن الجذب السياحي

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على اماكن سياحية في انقرة

اماكن سياحية في انقرة.
اماكن سياحية في انقرة.

تعرف على أنقرة

أنقرة العاصمة التركية ، وثانى أكبر مدينة بعد اسطنبول ، حيث أنها تقع فى قلب كلا من تركيا ووسط الأناضول ، وقد يبلغ عدد سكانها حوالى أربعة ملايين ونصف نسمة ، كما تعد المركز الغدارى لتركيا فضلا عن كونها مدينة حديثة مترامية الأطراف يأتى إليها السياح من كل مكان لرؤية روائع المدينة وتاريخها وطبيعتها الساحرة ، حيث أن هذه المدينة تعتبرأهمية رمزية للأتراك ، ويفتخر بها الشعب التركى 

اماكن سياحية في انقرة

  • قلعة أنقرة

تحكى هذه القلعة عن تاريخ أنقرة وتنوعها الثقافى ، كما تعد الوجهة التاريخية الرائعة فى منطقة أولوس ، والتى تم بنائها للدفاع العسكرى ، وهى حاليا من اهم مواقع الجذب السياحى الأكثر شعبية فى أنقرة  ، وقد تتكون هذه القلعة من أربعة جدران ضخمة ومنطقة دائرية فى وسط المدينة مع 42 برج على طول الجزء العلوى ، فضلا عن الإطلالة الرائععة التى يمكن مشاهدتها من الأعلى .

قلعة أنقرة
قلعة أنقرة
  • أنيت كابير

عبارة عن ضريح للرئيس الأول والثانى لجمهورية تركيا ، كما أنه عبارة عن متحف مصمم بشكل رائع لجذب السياح ، فضلا عن كونه وجهة مثالية للمؤرخين والمهندسين المعمارين ، كما يضم هذا المكان المميز مجموعة من اللوحات والمعارض .

قد يهمك

اماكن سياحية في وارسو … تعرف علي أهم الأماكن السياحية

متحف الحضارات الأناضولية
متحف الحضارات الأناضولية

  • متحف الحضارات الأناضولية

يضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من الأثار الاناضولية من العصر الحجرى القديم حتى وقتنا هذا ، والذى يعد بمثابة مقدمة للتاريخ القديم لتركيا وأنقرة .

برج أتاكول
برج أتاكول
  • برج أتاكول

لقد افتتح هذا البرج عام 1989م ، وهذا البرج يعد برج للإتصالات والمراقبة مع ارتفاع 410 قدم ، وقد يقع فى منطقة كانكايا ، ويضم تراس مفتوح يسمح للسياح بإلقاء نظرة على المدينة بالكامل ، كما يتيح منظر بانورامى مميز للمدينة مع الإستمتاع بتناول الطعام .

جينكيليك بارك
جينكيليك بارك
  • جينكيليك بارك

توجد بهذه الحديقة عجلة فيريس الرائعة ، والتى تجعل من الحديقة مقصد رئيسي للكثير من الزوار والسكان المحليين مع اكثر من 69 فدان من المساحات الخضراء وحمامات السباحة ، فضلا عن مسرح مفتوح فى الهواء الطلق ، كما يوجد به أيضا أربعين كشك بالحديقة لبيع كافة انواع الحلوى .

قد يعجبك

الاماكن السياحية في بلجيكا … تعرف علي أفضلها

الحمام الرومانى
الحمام الرومانى
  • الحمام الرومانى

الحمامات الرومانية واحد من اروع مالم الحذب السياخى الأكثر شهرة فى أنقرة ، ووسيلة جيدة للتعرف على التاريخ الرومانى عن قرب من خلال الحكايات والقصص التى يرويها السكان المحليين ، هذا بالأغضافة إلى التماثيل والنقوش التى توجد على جدارنه ، وهذ الحمامات تحوتوى على ثلاثة غرف فبها حمام ساخن وبارد ودافئ .

اماكن سياحية في انقرة .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن مدينة أنقرة أجمل مدن تركيا السياحية والعاصمة الأكثرشهرة ، كما تعرفنا على أبرز مواقع الجذب السياحى بها والتى يأتى إليها السياح من كل مكان حول العالم .