اين تقع قرغيزستان ؟ تعرف على الإجابة

اين تقع قرغيزستان ؟ تعد قيرغزستان أية من ايات السحر والجمال ، حيث سحر الطبيعة الخلابة التى تتمتع بها ، والتى ترسم لوحات فنية حية مفمة بالجمال ، والتى تثير المتعه فى النفوس بين سلاسل الجبال التى تتبع الانهار وتحتضن السهول الخضراء ، كما تتميز بمناخها الرائع فضلا عن معالمها السياحية الرائعه والتى يأتى إليها السياح من مختلف دول العالم .  

اقرأ المزيد عن

اين تقع جامعة كفكاس ؟

اين تقع قرغيزستان

اين تقع قرغيزستان ؟
اين تقع قرغيزستان ؟

اين تقع قرغيزستان ، تعد قيرغزستان دولة من ضمن دول أسيا الوسطى والتى يحيط بها العديد من الدول الاسيوية ومن بينهم الصين وطاجيكستان وأوزبكستان وكازاخستان ، كما أن هذه الدولة تشترك فى حدودها اشلرقية مع أقليم تركتان وهو الاقليم التابع للصين الشعبية ، وتعد مدينة بشكيك العاصمة لهذه الدولة ، والتى سميت بهذا الاسم نسبة إلى قرغيزيون

ولقد بدأت هذه الدولة حكمها كجمهورية ، وبعد ذلك اصبحت برمانية وبعد استقلالها عن الاتحاد السوفيتى أصبحت دولة رئاسية ، وقد بلغت مساحتها مايقرب من 199.900 كيلو متر مربع تقريبا ، ويبلغ عدد سكانها حوالى 5.393.000 ، وهذا العدد وفقا لاحصائية عام 2011م .

اين تقع جمهورية قرغيزستان؟

تقع جمهورية قيرغستان فى قلب القارة الأوروبية فى المركز بين الشرق والغرب ، حيث أنها تقع فى شرق اسيا الوسطى ، حيث يحدها من الناحية الشمالية جمهورية كازاخستان ، ومن اشلرق اقليم تركستان الشرقية التابعه لجمهورية الصين الشعبية ، بينما يحدها من الناحية الجنوبية جمهورية طاجكستان ، وبهذا نكون تعرفنا على اين تقع قرغيزستان .

اين تقع قرغيزستان على الخريطة؟

اين تقع قرغيزستان على الخريطة ؟
اين تقع قرغيزستان على الخريطة ؟

اين تقع قرغيزستان على الخريطة ؟ للإجابة على هذا السؤال يمكننا القول أن هذه الدولة تحيط بكل حدودها بلدان أغلبيتها اسلامية ، حيث تشترك حدودها الشرقية مع اقليم تركستان والشمالية مع جمهورية كازاخستان والغربية مع جمهورية أوزبكستان ، ومن الجنوب الغربي يحدها جمهورية طاجكستان .

اين تقع منطقة قرغيزستان؟

اين تقع قرغيزستان ، كانت تعرف قرغيزستان سابقا باسم قيرغيزيا ، وهى دولة غير ساحلية تقع فى اسيا الوسطي أوتعتبر ثانى أصغر الدول التى تنتمى إلى اسيا الوسطى ، حيث تحتل المرتبة الثامنة والثمانين على مستوى العالم من حيث مساحتها  ووصل تعدادها السكانى فى عام 2019م إلأى 6.440.532 مليون نسمة تقريبا ، وبهذا تحتل المركز 112 على مستوى العالم من حيث التعداد السكانى بكثافة قدرها ثمانين شخص لكل ميل مربع ، وهذا ماجعلها تحتل المركز رقم 147 على مستوى العالم من حيث الكثافة السكانية .

اين تقع عاصمة قرغيزستان؟

تعتبر بشكيك العاصمة لهذه الدولة ، وأكبر مدنها ، كما انها تتميز بالعديد من المميزات ، كونها واحدة من أهم المدن التى تضم العديد من المناطق الخلابة التى يفضلها الكثير من الزوار ، وقد تقع العاصمة بشكيك على بعد حوالى 2600 من سلسلة جبال متميزة وهى جبال تيان شان التى تقع على ضفاف نهر تشوى .

قد يفيدك أن تقرأ عن

اين تقع النرويج ؟ …تعرف على معلومات عن النرويج

أفضل مدن السياحة فى قرغيزستان

وجد العديد من المدن السياحية الأكثر جمالا فى دولة قرغزستان ومن أهم هذه المدن مايلى :

1- السياحة فى بيشكيك

السياحة فى بيشكيك
السياحة فى بيشكيك

تعتبر العاصمة بشكيك من اكبر مدن قرغيزستان وأشهر الوجهات السياحية بها ، حيث تتيح هذه المدينة لزوارها إمكانية الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعه ، والتى من أهمها اكتشاف التأثيرات البدوية الرائعه والحديثة ، فضلا عن القيام بجولة سياحية فى المدينة والمشى فى الأزقة الخضراء وكذلك الاسترخاء فى الحدائق الوطنية ورؤية القمم الثلجية والمشى أيضا لمسافات طويلة فى مسار الشلال .

كما أنه من الممكن زيارة المواقع التاريخية الأكثر شهرة فى المدينة مثل برج بورانا ومتحف الدولة التاريخى ، كما أنه من الممكن الحضور للعديد من الفعاليات والمهرجانات الرائعه والتنزه حول الأنهار الجليدية والبحيرات رائعه الجمال ، كما أنه يمكن تناول المأكولات اللذيذة فى احدى المطاعم التى تنتشر بالمدينة ، فضلا عن امكانية التسوق وشراء أجمل الهدايا التذكارية .

2- السياحة فى قرية بورانا

السياحة فى قرية بورانا
السياحة فى قرية بورانا

تعتبر قرية بورانا واحدة من أشهر مدن السياحة بها ، والتى تتمتع بشبية كبيرة حيث يرجع تاريخها إلى القرن الحادى عشر الميلادى ، وكانت من المدن المزدهرة على طريق الحرير منذ القدم ، وتعرف باسم بالاساغون ، كما أن هذه القرية تتيح للعديد من الفرص والتجارب الشيقة للزوار والسياح ومن أهمها اكتشاف برج المدينة أحد أهم المعالم البارزة بها والذى وصل ارتفاعه إلى قرابة العشرين متر ، فضلا عن الاستمتاع بالصعود عليه لتقديم أفضل الاطلالات البانورامية المذهلة من اعلى المدينة ، كذلك رؤية بعض المنحوتات الحجرية القديمة التى تعرف باسم الكرات وزيارة المتحف الصغير .

3- السياحة فى أوش

السياحة فى أوش
السياحة فى أوش

تقع مدينة أوش فى قلب وادى فرغانة الخصب ، ويعد من اقدم المدن الموجودة فى قرغيزستان ، كما أنها ثانى أكبر المدن فى البلاد والغنية بالعديد من المعالم السياحية التى تقدم أفضل العطلات السياحية للجميع ، ومن أهم الأنشطة الترفيهية التى يمكن ممارستها بهذه المدينة هى الاستمتاع بزيارة الموقع المقدس مثل جبل سليمان والذى تم ادراجه ضمن قائمة منظمة اليونسكو للمحافظة على التراث العالمى ، كما يقال أن عرش سليمان كان يقع فى يوم من الايام على هذا الجبل ، وأكدت بعض الأساطير أنه دفن هناك .

كما يمكن زيارة مسجد بابور مؤسس امبراطورية المغول ، والذى يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادى ، فضلا عن رؤية الجبال شاهقة الارتفاع ذات القمم الجبلية والبحيرات الفيروزية الرئاعه وعجلة فيريس الساحرة ، فضلا عن امكانية مشاهدة النساء اللاتى بنزلقن من على الحجارة لاعتقادهم ان هذه الممارسة ستزيد من فرصهم فى انجاب الاطفال الأصحاء وهذا مثال على تقاليد طريق الحرير التى كانت تحدث فى الماضي .

4- السياحة فى كراكول

السياحة فى كراكول
السياحة فى كراكول

تعتبر هذه المدينة هى المركز الاداري لمنطقة ايسك كول ، كطما أنها واحدة من اهم المدن السياحية فى قرغيزستان ، وتعتبر رابع اكبر المدن الموجودة فى المنطقة وأكثرهم زيارة على الاطلاق ، كما أنه يزداد بها فرص الاستمتاع وممارسة مجموعه متنوعه من الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية الممتعه والتى من بينها القيام برحلات يومية إلى البحيرة أو الجبال القريبة .

كما أنه من الممكن المشى لمسافات طويلة وركوب الخيل فى الغابات ، فضلا عن القيام بتسلق الجبال العالية الارتفاع والتزلج على الجليد وغيرها الكثير ، كما أنه من الممكن زيارة المواقع التاريخية الفريدة من نوعها والتى تتمثل فى متحف كراكول التاريخى ، وكنيسة كراكول الأرثوذكسية وكذلك مسجد دونغان الذى يعد من اهم المزارات التاريخية فى المدينة 

اين تقع قرغيزستان تعتبر دولة قرغيزستان واحدة من الدول الأسيوية التى يحيط بها العديد من المدن ، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، ونكون قد تعرفنا بالتفصيل على اين تقع قرغيزستان ؟ كما تعرفنا ايضا على موقعها على الخريطة واهم المعلومات عن هذه الدولة كمساحتها وعدادها السكانى . كما اشرنا أيضا إلى أهم المدن السياحية بها .