رحلتي الى ايطاليا .. اكتشف روعة وسحر المدن الإيطالية فى 7 أيام

رحلتي الى ايطاليا .. سأخذكم اليوم فى جولة سياحية وتجربة فريدة من نوعها فى أحد الدول الأوروبية ، وسأحدثكم عن تفاصيل رحلتي الى ايطاليا ، تلك المدينة التى لم أزورها للمرة الأولى ولكننى قررت أن تكون زيارتها لها هذه المرة مختلفة عن المرات السابقة وتكون تجربة ايطالية من الدرجة الأولى وبكل مافيها ، بداية من اكتشاف سحر وروعة المدن الإيطالية وحتى التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومعالم المدينة االسياحية . وفى السطور التالية لهذا المقال نكون قد ترفنا بالتفصيل على رحلتي الى ايطاليا . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

اقرأ المزيد عن

رحلتي الى انترلاكن سويسرا .. تعرف على أهم 7 أماكن سياحية فى انترلاكن

المحتويات إخفاء

رحلتي الى ايطاليا 

رحلتي الى ايطاليا.
رحلتي الى ايطاليا
بدأت رحلتي الى ايطاليا من مدينة ميلان الإيطالية تلك المدينة الرائعة التى قضيتها فى يوم كامل من أجمل ايام حياتى ، حيث قمت بإستقلال المترو بسعر يورو ونصف واتجهت إلى مطعم سبونتينى أحد المطاعم الراقية فى المدينة والذى يقدم بيتزا ايطالية رائعة وكان سعر قطعة البيتزا الكبيرة به حوالى ثلاثة يورو 
مدينة ميلان
مدينة ميلان
ثم اتجهت لزيارة كاتدرائية ميلان تلك التى تعد من أجمل المقاصد السياحية فى المدينة ، فضلا عن بحيرة كومو أجمل المواقع الطبيعية التى قمت بزيارتها وكان سعر تذكرة الدخول غليها خمسة يورو فقط . وذلك كان اليوم الأول خلال رحلتي الى ايطاليا.

اليوم الثانى 

أهم المعالم السياحية فى مدينة فيرونا
أهم المعالم السياحية فى مدينة فيرونا

اتجهت لزيارة مدينة فيرونا فى اليوم الثانى ، تلك المدينة التى تستحق الزيارة ، حيث توافر العديد من المعالم السياحية التى تجذب ألاف الزوار إليها من مختلف الجنسيات حول العالم ومن أهم هذه المعالم مايلى :

  • المدرج الرومانى الشبيه بالكولوسيوم الموجود فى روما
  • بيت جوليت الذى كان يسكنه روميو وجوليت ، كما يضم تمثال لجوليت يأتى السياح من كل مكان لإلتقاط اجمل الصور التذكارية بجواره ، فضلا عن حائط جوليت الذى يكتب عليه العشاق أسماؤهم ليدوم حبهم للابد

اليوم الثالث 

مدينة البندقية
مدينة البندقية

اتجهت بعد ذلك لمدينة البندقية تلك المدينة التى أعجبتنى بشكل خاص ، حيث شوارع المدينة الرائعة والقنوات المائية التى لا مثيل لها  ، فضلا عن تجربة الطعام الشهى بأحد المطام الراقية بالمدينة ، وهذه المدينة وجهة سياحية للعديد من المواقع السياحية وقد قمت بزيارة أهم المعالم بها والتى تتمثل في :

  • مكتبة ألترا أكوا المفضلة ، والتى تضم مجموعة لا مثيل لها من الكتب 
  • التجول بالمجان للتعرف على المدينة وأم معالمها فضلا عن الغستمتاع بجمال الطبيعة
  • زيارة جسر التنهدات الذى يعد جزء من السجن ، حيث كان المارة يسمعون تنهدات المساجين عندما بمرون بالقرب منه ولذا سمى بهذا الإسم
  • جسر ريلاتو الاقدم فى المدينة والذى يوجد على القناة الرئيسة جراند كانال .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

رحلتي الى اسبانيا .. تعرف على أجمل 6 من الدول الأوروبية لقضاء عطلة ممتعة

اليوم الرابع

مدينة بولونيا
مدينة بولونيا
توجهت رحلتي الى ايطاليا لى مدينة بولونيا أحد المدن الأكثر شهرة فى ايطاليا وكنت سعيد جدا بالتوجه إليها ، وقد استأجرت هوستل دوبا لمدة ليلة بسبعة عشرة يورو فقط شامل الإفطار ، كما قمت بزيارة أهم المعالم السياحية فى المدينة مثل أبراج قبولونيا وفينيسيا الصغيرة .

اليوم الخامس 

مدينة فلورانسا
مدينة فلورانسا

مدينة فلورانسا تلك المدينة التى ذهبت لزيارتها فى اليوم الخامس لى فى إيطاليا ، وهى واحدة من المدن رائعة الجمال والتى تشتهر بالفن خاصة لمحبى مايكل أنجلو ، وقد اتجهت لتناول وجبة بمطعم EDUARDO للجيلاتو وجربت نكهة الفستق والموز والمانجو اللذيذة وهذا المطعم يوجد بالقرب من كاتدرائية فلورانس الأكثر شهرة على مستوى العالم . ومن أهم الأماكن التى قمت بزيارتها فى هذا المكان مايلى :

  • كاتدرائية فلورانس التى يتم الدخول إليها بالمجان وقضاء أجمل الأوقات والتمتع بالقبة من الداخل
  • كنيسة سان مينانتو التى تبعد عن الطراز المعمارى وقد تختلف عن الكنائس الأخرى ، فضلا ن غطلالتها المميزة
  • تمثال ديفد الشهير : يوجد هذا التمثال وسط حديقة لى جبل ، فضلا عن التمتع عن المنظر الجذاب والخيالى من فوق فلورانسي

اليوم السابع 

روما أجمل المدن الإيطالية
روما أجمل المدن الإيطالية

اتجهت بعد ذلك لزيارة روما المليئة بالمتاحف والمواقع الاثرية الرائعة ، وقد قضيت الليلة فى منزل احد أدقائى بالمدينة واتجهت معه لأحد مطاعم المدينة  الذى يدعى فرونو ، وهو أحد محلات العصير الذى يقصده المحليين ويتميز بأسعاره الرخيصة كما يبيع ايضا ساندوتشات البيتزا طيبة المذاق ، كما اتجهنا لزيارة بعض معالم المدينة الساحرة مثل :

  • الكولوسيوم هو المدرج الرومانى ويعد واحد من عجائب الدنيا السبع
  • البانثينون المعبد الرومانى القديم الذى يحتوى على فتحة فى وسط القبة ويتميز بمنع وصول المطر إليه من الخارج .
  • نافورة تريفى الأاسطورة الساحرة التى إذا رميت قطعة عملة معدنية بها وتمنيت أمنية ستتحقق ، لذا سميت بنافورة تحقيق الأحلام
يمكنك أن تقرأ عن 
رحلتي الى ايطاليا .. تعتبر ايطاليا واحدة من احلى التجارب والرحلات التى ممرت بها طوال فترة حياتى ، حيث الثقافة الإيطالية الغنية ، حيث قمت بزيارة العديد من الأماكن السياحية التى تشتهر بها إيطاليا . فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل رحلتي الى ايطاليا ، وأهم المواقع السياحية بها .