طقس النرويج في اغسطس

طقس النرويج في اغسطس تقع ملكة النرويج فى الجزء الغربى والشمالى الغربى من القارة الأوروبية ، ولديها حدود برية من ناحية الشرق فقط مع السويد وفنلندا ، كما يتأثر مناخها بتيار المحيط فى منطقة الخليج شمال الأطلسي ، والرياح الغربية الأكثر دفئا مقارنة بالمناطق الأخرى من نفس خط العرض ، وقد يتسم الطقس فى النرويج بحدوث تغيرات مفاجئة . وفى هذا المقال سنتعرف على طقس النرويج فى اغسطس .

تعرف على

مدن شمال النرويج…تعرف على أشهرها

سوف نصطحبكم معنا فى هذا المقال للتعرف على طقس النرويج في اغسطس

تعرف على حالات الطقس فى النرويج
طقس النرويج في اغسطس

الموسم السياحى فى النرويج

تعتبر النرويج واحدة من أروع المدن السياحية التى تتمتع بوقت مشمس على مدار اليوم ، خاصة فى شمال النرويج ، وفى هذا الطقس الحار يوجد العديد من الأشياء التى يمكن القيام بها ، ومن الجدير بالذكر أن شهرى يونيو ويوليو يعد الوقت المناسب لأعلى مستويات السياحة فى النرويج ، فى حين أن كافة المعالم السياحية تكون مفتوحة ويقصدها ملايين الزوار من كافة دول العالم .

طقس النرويج فى اغسطس

يصبح متوسط درجة حرارة النرويج فى شهر أغسطس حوالى 21 درجة مئوية ، وتكون عدد ساعات الشمس فيها حوالى ستة ساعات على مدار اليوم ، كما أن عدد الأيام الممطرة بها تصل إلى إحدى عشر يوما ، ولذا فإن المناخ فى النرويج يكون شبيه بشهر يوليو، وقد تصل درجة الحرارة الصغرى إلى حوالى 6.1 درجة مئوية ، أما درجة الحرارة العظمى تصل إلى 30.5 درجة مئوية

الطقس فى النرويج خلال فصل الشتاء
طقس النرويج في اغسطس

يمكنك أن تقرأ عن

المناخ في النرويج….تعرف على المناخ ومعلومات عن النرويج

طقس اوسلو العاصمة النرويجية فى الشتاء 

يصف الكثير من الاشخاص مدينة أوسلو بأنها مكان بارد للغاية ، وهذا لانها منطقة معروفة بالتزلج على الجليد خلال فصل الشتاء ، ولكن درجات الحرارة فى هذه المدينة معتدلة لحد ما ، كما انها تقع فى اقصى الشمال ويبلغ متوسط درجة الحرارة بها خلال فصل الشتاء حوالى أربع درجات مئوية فقط ، كما تعتبر أوسلو أدفء بكثير من درجات الحرارة الشتوية للعديد من المدن الأميريكية والأوروبية . كما يجب أن يكون الزوار مستعدين للصقيع فى أواخر شهر أكتوبر وحتى أواخر شهر مارس ، وفى بعض الأحيان يكون هناك صقيع عميق أقل من خمسة عشر درجة مئوية تحت الصفر .

أفضل وقت لزيارة النرويج فى السنة
طقس النرويج في اغسطس

الصيف فى أوسلو

تكون مدينة أوسلو النرويجية دافئة بشكل معفول خلال أشهر الصيف ، والكثير من المسافرين يستمتعون فى السباحة بها ، وغيرها من الأنشطة الشاطئية خلال الإقامة الصيفية فى المنطقة ، كما تحدث موجات حرارية عالية فى هذه المدينة مابين شهرى مايو إلى أغسطس مع درجات الحرارة التى تصل إلى 33 درجة مئوية .

لذا يقصدها الكثير من الزوار لمعرفة الإختلافات فى ضوء النهار بين الصيف والشتاء ، بالرغم من عدم وجود شئ مثل الشمس فى منتصف الليل بالعاصمة أوسلو ، وذلك خلال ليالي الصيف القصيرة جدا ، وفى الغالب يكون هناك ضوء النهار التشغيلى بعد الساعه الحادية عشر مساءا ، كما أن هذه الليالي الصيفية اللطيفة هى مجرد شفق لفترات طويلة ، وغالبا مايطلق عليها الليالى البيضاء بالرغم من أن بعض الزوار يجدون صعوبة فى النوم .

أهم مايميز الطقس فى النرويج
طقس النرويج في اغسطس

اقرأ المزيد عن

المناطق السياحية في النرويج…تعرف على أفضلها

وكما وضحنا لكم فى هذا المقال طقس النرويج في اغسطس ، فيمكننا القول أن الطقس فيها يتناسب مع مختلف الأذواق ، لذا فإن محبى المغامرة والتزلج والبرودة يمكنهم اختيار شهور الشتاء للذهاب إلى أوسلو ، كما أيضا لايمكن أن تفوتك زيارة سواحل أوسلو خلال فصل الصيف .